يمكن لميزة “همهمة البحث” الجديدة من Google اكتشاف الأغنية العالقة في ذهنك

تضيف Google ميزة “همهمة البحث” الجديدة إلى أدوات البحث الخاصة بها اليوم والتي ستتيح لك همهمة (أو تصفير أو غناء) الأغنية العالقة في رأسك ، ثم استخدام تقنيات التعلم الآلي لمحاولة التعرف عليها.

الميزة الجديدة متاحة اليوم في تطبيق Google على كل من iOS و Android ، أو في مساعد Google – فقط اسأل Google “ما هي الأغنية” أو انقر على زر “البحث عن أغنية” المضافة حديثًا ، ثم دندن الأغنية. ستعرض لك Google بعد ذلك النتائج بناءً على مدى احتمالية وجود تطابق ، وبعد ذلك ستتمكن من النقر فوق النتائج للاستماع إليها (تمامًا كما تفعل مع أي أغنية أخرى بحثت عنها في بحث Google).

تقول Google أن الميزة تعمل من خلال استخدام نماذج التعلم الآلي الخاصة بها “لتحويل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية” ، والتي يمكن مقارنتها بعد ذلك بالأغاني الموجودة. تقول الشركة إنها تدرب هذه النماذج على “مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك غناء البشر أو التصفير أو الطنين ، بالإضافة إلى تسجيلات الاستوديو” ، وتجريد أشياء مثل الآلات والجودة الصوتية للتركيز فقط على هذا التسلسل الرقمي. وبالتالي ، يجب أن تعمل ميزة البحث عن همهمة سواء كنت تعاني من نبرة الصوت أو لديك طبقة صوت مثالية.

تتوفر ميزة البحث عن همهمة جديدة اليوم باللغة الإنجليزية على نظام التشغيل iOS وبأكثر من 20 لغة على نظام Android بما في ذلك اللغة العربية ، مع خطط لإضافة المزيد في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *