تقدم Intel ثمانية معالجات Comet Lake من الجيل العاشر الجديد

طرحت Intel مجموعة من المعالجات الجديدة لإضافتها إلى مجموعة الجيل العاشر. يركز إعلان اليوم على وحدات المعالجة المركزية Comet Lake الخاصة.

وضمن تشكيلة هذه المعالجات هناك ثمانية معالجات من سلسلتي U و Y والموجهة للحواسب المحمولة والخفيفة النحيفة. وصنعت بدقتي 10 و 14 نانومتر.

تقدم سلسلة U عدد 12 قناة معالجة مع سرعة تردد أكبر من معالجات Ice Lake وتدعم Wi-Fi 6 و Thunderbolt 3 وستتاح في الأسواق أكثر من 90 موديل مختلف من الحواسب المحمولة التي تعمل بهذه المعالجات نهاية العام الجاري في موسم العطلات.

ستفتقر رقائق 14nm الجديدة إلى المزايا التي تتمتع بها رقائق 10nm. على العموم ، لن تكون هذه الفعاليات بنفس القدر من الكفاءة ولن تروج لنفس النوع من العمر الافتراضي للبطارية مثل الأجهزة التي تتميز بشرائح Ice Lake. لا يحتوي أي منهم على رسومات مدمجة رائعة من Gen11 من Intel ، والتي تدعي أنها تستطيع التعامل مع بعض الألعاب السلسة نسبيًا بدقة 1080 بكسل. تستخدم Comet Lake بدلاً من ذلك إصدارًا سابقًا من رسوماتها المدمجة ، كما يدل على ذلك عدم وجود “G” متبوعًا برقم بأسمائها النموذجية. في الأساس ، ما لم تشتري كمبيوتر محمول يحتوي على رسومات مخصصة من AMD أو Nvidia ، فلن تكون وحدات المعالجة المركزية العاشرة هذه قادرة على تحقيق الكثير من تلقاء نفسها ، اعتمادًا على الألعاب التي تحب لعبها.

ربما تتساءل أين ستجد بالضبط وحدات المعالجة المركزية هذه. تقول Intel إنها ستكون في الأجهزة بحلول نهاية العام الجاري في موسم العطلات.. وعلى الرغم من أن رقائق 10nm الأكثر كفاءة والأداء ستكون في الأجهزة ذات السعر الأعلى ، فمن المحتمل أن تؤدي هذه المعالجات الجديدة إلى زيادة أجهزة Ultrabooks الأرخص سعراً ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 ، وغيرها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية ذات الشكل النحيف ، والتي يمكن أن تشمل المستقبل منتجات Surface و MacBook.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *