يريد الكونغرس منع إدارة ترامب من إضعاف قيود هواوي

قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ تشريعًا من الحزبين يوم الثلاثاء من شأنه أن يحد من قدرات إدارة ترامب على تخفيف الضغط على شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي دون إجراء من الكونغرس.

من شأن قانون 5G Future Defense of America ، بقيادة توم كوتون وكريس فان هولين ، أن يمنع إدارة ترامب من السماح بمفردها لشركة Huawei بممارسة الأعمال التجارية مع الشركات الأمريكية. إذا تمت الموافقة عليه ، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى منع وزارة التجارة من إزالة الشركة الصينية من “قائمة الكيانات” الخاصة بها ، والتي تدوين أمر تنفيذي صدر مؤخراً عن إدارة ترامب. هذه القائمة تمنع شركات مثل Huawei من شراء التكنولوجيا الأمريكية دون موافقة الحكومة.

سعت مجموعة المشرعين الموقعة على مشروع القانون منذ فترة طويلة إلى منع شركات الاتصالات الصينية مثل Huawei و ZTE من السوق الأمريكية. ساعد أعضاء مجلس الشيوخ مثل ماركو روبيو في قيادة الجهود في الصيف الماضي ، ووصفوا التحركات الأخيرة التي اتخذتها الإدارة لتقليص هواوي بأنها “خطأ كارثي”.

يشارك روبيو ، إلى جانب ميت رومني ، ومارك وارنر ، وريتشارد بلومنتال في رعاية نسخة مجلس الشيوخ من التشريع ، والتي سيتم عرضها أيضًا في مجلس النواب.

وقال ميت رومني: “يجب أن نبذل جهودًا متضافرة لمواجهة التهديد الذي تشكله الصين على الأمن القومي الأمريكي والملكية الفكرية والتكنولوجيا”. “ستمنع فاتورتنا الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها من التعامل مع Huawei حتى لا تشكل تهديداً للأمن القومي”

في وقت سابق من هذا الصيف ، أعلن ترامب أن الإدارة ستبدأ في منح إعفاءات لشركة Huawei للسماح لها بمواصلة العمل مع الشركات الأمريكية ، لكن هذا التحرك سرعان ما أثار غضب المشرعين على جانبي الممر الذين يعتقدون أن هذه الشركات الصينية تشكل أمنًا وطنيًا هامًا التهديدات.

“هواوي ليست شريكًا تجاريًا عاديًا للشركات الأمريكية ، إنها واجهة للحزب الشيوعي الصيني. يعزز مشروع قانوننا قرار الرئيس بوضع Huawei على قائمة سوداء للتكنولوجيا. وقال كوتون إن الشركات الأمريكية يجب ألا تعمل على بيع أعدائنا الأدوات التي ستستخدمها للتجسس على الأميركيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *